أعلن بنك "الإمارات دبي الوطني" أن الأعمال المصرفية الاستثمارية التابعة له قد تبوأت المركز الأول على مستوى العالم في ترتيب إصدار الصكوك المقوّمة بالدولار الأمريكي.

وبحسب جدول التصنيف الذي أصدرته "بلومبرج" مؤخراً، قامت الأعمال المصرفية الاستثمارية التابعة لبنك "الإمارات دبي الوطني" بترتيب 10 إصدارات صكوك بين شهري يناير ويونيو من العام الجاري جمعت خلالها أكثر من 5.4 مليار دولار أمريكي، وهو أعلى عدد إصدارات تم ترتيبه من قبل أية مؤسسة مالية في العالم في هذه الفترة.

وعزا سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة بنك "الإمارات دبي الوطني"، هذا الإنجاز الاستثنائي إلى الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى جعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي. وقال بهذا الخصوص: "يعتبر حصول الأعمال المصرفية الاستثمارية التابعة لبنك ’الإمارات دبي الوطني‘ على المركز الأول فيقائمة المؤسسات المرتبة لإصدارات الصكوك المقوّمة بالدولار الأمريكي في العالم إنجازاً استثنائياً يقربنا خطوة أخرى من تحقيق رؤية دبي بأن تصبح عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي. ونحن في بنك "الإمارات دبي الوطني" فخورون للغاية بمساهمتنا المتواضعة هذه نحو تحقيق هذه الرؤية".

كما توجّه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بالتهنئة إلى أعضاء مجلس الإدارة والإدارة العليا في مجموعة بنك "الإمارات دبي الوطني" على مواصلتهم إرساء معايير غير مسبوقة في التميّز، وتمنى لهم الأفضل في تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل. وشكر سموه أيضاً عملاء بنك "الإمارات دبي الوطني" على ولائهم ودعمهم الذي يستند إليه البنك في تحقيق إنجازاته.

من جهته قال شاين نلسون الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "إننا نؤمن بأن هذا الإنجاز يؤكد إلى حد بعيد ما تتمتع به دبي من إمكانيات تساعدها على ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للاقتصاد الإسلامي، وتسهم في تسليط الضوء على قدرات الإمارة في توفير حلول مالية مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية. كمايعكس هذا الإنجاز التزام البنك الدائم في إبراز مكانة دبي كمركز مالي ومصرفي رائد وحرصه على تكامل عملياته وخططه مع استراتيجية دبي للتحول إلى مركز عالمي للاقتصاد الإسلامي".
وأضاف شاين نيلسون، "أود أن أنتهز هذه الفرصة لأعبر عن تقديري وشكري على الجهود التي بذلها فريق الأعمال المصرفية الإستثمارية في بنك الإمارات دبي الوطني بقيادة محمد كمران واجد ، الرئيس التنفيذي للإمارات دبي الوطني كابيتال والذين كان لهم دورا بارزا في تحقيق هذا النجاح."