النجاح هو حلم الجميع كبيرا كان ام صغيرا فالجميع يحلم بان يكون ناجحا في حياته ولكن القليل من فكر كيف يكون ناجحا
النجاح طريق صعب في بدايته ولكنه ليس بمستحيل فالمستحيل هو ما لم يكتبه الله لك
ولتعلموا جميعا ان للنجاح ثمار لايماثلها اي شيء في العالم فاجلس مع نفسك ولو لدقائق قليله وتدبر حالك وفكر كيف تصبح ناجحا فانت من يصنع لنفسه مكانا
كما ان اهم عوامل النجاح الاستفاده من الفشل
لكي يستطيع المرء أن ينجح عليه أن يتحلى بالصفات التالية ::

المرونة : إن أكثر الناس نجاحا هم الأكثر مرونة ففي الرونة قوة لا يدركها الكثيرون

التعامل الإيجابي مع الفشل : يكفي أن نعلم أن كثيرا من العباقرة توصلو لإختراعاتهم عبر محاولات عديدة لم يكتب لها النجاح وكما يقول المثل ( العثرة تصلح المشي )

العلاقات الناجحة : علينا دوما أن نتفهم مواقف الأخرين وأقصر الطرق لذلك أن نتخيل أنفسنا مكانهم وننظر بعيونهم

الإيمان بقدراتنا : البعد عن المعتقدات السلبية والإيمان بإمكانياتنا وقدرتنا على النجاح

- لا يوجد فشل بل توجد طريقة غير سليمة يمكن التعديل فيها او تغييرها
- الفشل مرة لا يعني نهاية الطريق ولذلك ينبغي إعادة المحاولة أو تغيير الطريقة
- بسط المهام الصعبة وأنجزها على مراحل ليسهل إتمامها بنجاح
- كن على قناعة تامة بأن ما نجنيه في المستقبل هو نتاج عمل اليوم