مستقبلنا العربي | ابداع بلا حدود
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وقفات مع المرأة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوع
ahmed korashy

avatar

الدولة : مصر
المهنة : جامعي
الجنس : ذكر
المتصفح :
عدد المساهمات : 388
نقاط : 3122
السٌّمعَة : 36
العمر : 23

مُساهمةموضوع: وقفات مع المرأة العربية   الثلاثاء 8 يوليو - 10:42




- يحتفلون بأعياد ميلادهم .. ويحتفلون بيوم الايدز والسرطان وغيرهما من الأمراض، وعندما يتعلق الأمر بعيد المرأة وعيد الأم بكل عنصرية ساكنة فيهم يقولون "ما لنا وأعياد الغرب؟"...وكأن قيس بن الملوح كان يحتفل بعيد ميلاده !

- في الماضي كان الاسلام دين تحرير المرأة، وكانت النساء اللواتي يسمعن به يتسابقن داخلات فيه، ولكن بعض علماء التشدد من أصحاب القلوب المريضة المتغطية ببعض الملابس الموحية بزهدهم في قصورهم ..حولوه في نظر العالم إلى أكثر دين ظالم للمرأة وليس لكلامهم كله دليل، وإنما فيه قمة التناقض مع قصص السيرة النبوية ومع القرآن الكريم...ولكن عليك أن تصمت وأن لا تناقش ولا تجادل وإلا أوقعوك في المحظور!

- أفتخر أنني ابن امرأة، وأفرح أنني أخ لامرأة، وأبحث دوماً عن امرأة تكون شريكة في حياتي.. وأشعر بفراغ كبير في داخلي لو غاب أي من أطراف هذا المثلث ثم أقول "المرأة لها بيتها، وكأنها طاولة!".

- مما لا يعرفه كثيرون، أن المراة هي التي صنعت الفارق لأمريكا في الحرب العالمية الثانية وهي نقطة فارقة جداً في مسيرة المرأة هناك.

- هناك بعبع يستخدمه الانسان الأول الذي يعيش في داخلنا وهو بعبع الاباحية، فإن كلمة حقوق المرأة يترجمونها مباشرة إلى الاباحية ... وهذا يجعلك تشعر بأنهم يعتقدون أن ديننا ضعيف وعاداتنا وتقاليدنا ضعيفة بشكل كبير جداً وقائمة فقط على الإرهاب والقمع وإلا فلت الناس... أين ما يسمى الوازع الداخلي والضمير يا هؤلاء؟...بصراحة أنا لا أشعر أنا متأكد أنهم مهزوزو الايمان من يفكرون بهذه الطريقة.

- أنا تربية امرأة بمعنى الكلمة فوالدي كان مغترباً نراه شهرين في السنة منذ أن كان عمري عامين...وأخواني كذلك... كلنا خرجنا حاملين لمبادىء أعتقد أنها جيدة ومسلحين بطموح كبير ومترابطين بشكل جيد، فماذا سأقول عن حكمتها الآن؟.

- أسوأ ما يفعله الرجل العربي بالمرأة العربية هو قياس تصرفها وتصرف الرجل المقابل لها على تصرف أسوأ ما في الانسان، حتى سمعت أن بعضهم أفتى بأن جلوس الأب مع ابنته في خلوة حرام ... إن علينا أن نثق بهن كي يكن قدر الثقة، فالانسان يعكس الظن فيه.

- المرأة العربية نالت حقوقها بشكل جيد في بدايات العصر الاسلامي، فكان لها حق المشاركة في القرار وكان لها الميراث واحترام رغبتها بالزواج، ولكن جاء بعدها من شوه كل هذه الصورة وهي تعيش الآن في بعض المناطق حالة أسوأ بكثير من حالة المرأة في عصر الجاهلية.

- اجتمع الفلاسفة يوماً ليعرفوا المرأة ويقال أن ذلك في العصر الاغريقي القديم فكان التعريف سيئاً للغاية بأنها مخلوقة لخدمة الرجل، واجتمع علماء في العصر الحديث لتعريفها كذلك بفلسفة غريبة ونسيوا أن تعريفها ببساطة "إنسان" .. ونسي من يتكلم باسم الدين اليوم أنهن "شقائق الرجال" ونسي المطالبين بالنموذج الغربي أن "الحرة تأبى إرخاص نفسها".

- ما تحتاجه المرأة العربية من الناطقين باسمها وما أكثرهم نموذجاً عربياً أصيلاً يعطيها حقوقها ويحفظ لها كرامتها وكبريائها، وبنفس الوقت يتجنب الأخطاء التي وقعت فيها مجتمعات أخرى عند التحول لهذه النقطة.

- يحزنني أن كثيراً من النساء التي وصلن لمناصب في الحكومات العربية ... بسبب أبائهن!

- أفضل عقل قابلته في حياتي حتى كتابة هذا المقال كان عقل امرأة عربية عرفتها يوماً ما... لقد كان يفوق عقلي عشرات المرات ويفوق عقل كل من عرفتهم ... بالتأكيد ناقصات عقل لا تعني شيئاً سوى أنهن ينسين وليس لأنهن يشركن العاطفة كما يتفلسف البعض، فالموضوع واضح تفسيره في حديث نبوي والسبب فقط لأن المرأة تحت الضغط والتوتر قد تنسى.

- نفس الرجل العربي تأبى قليلاً أن تقبل بأن المرأة شريك، لكن صدقوني أن الموضوع مؤقت فما أن تقنع نفسك بأنها شريك ستجد الحياة أفضل وستجد أنك ارتقيت في درجات الانسانية.

- مجنون من يعتقد أن تعطيل نصف المجتمع بمنعه من التعلم وبمنعه من العمل هو الحل الصحيح ... إن هذا يؤدي للعلم إلى فساد أكبر فالجهل مرتبط تماماً بانتشار الدعارة والجريمة والأمراض، كما أن الفقر كلما ذهب لبلد قال له الكفر انتظرني....العمل والعلم هما سلاح هذا المجتمع لحماية ثقافته ولصناعة امرأة عربية كنموذج خاص يقتدي به الأخرون.

- المرأة العربية واقعة بين سندان التطرف الذي يتكلم باسمها، والانفتاح المفرط الذي يتكلم باسمها أيضاً!

- تقول الدكتورة ليلى الأحدب في كلام يلخص معاناة المرأة العربية ويجب الجهر به صراحة " ساهم تسرب بعض المفاهيم من الديانة اليهودية إلى تراثنا مثل أن حواء هي سبب الخطيئة الأولى بالنظرة الدونية إلى المرأة في العالم العربي."...للعلم قبل أن يتسرع أحدكم ويقول هذه علمانية فإن الدكتور من تيار اسلامي بحت.

-  كارهو المرأة في العالم يتحولون بشكل تدريجي إلى إرهابيين والدليل واضح في كل مكان!


عدل سابقا من قبل ahmed korashy في الأحد 17 أغسطس - 1:41 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabfutur.yoo7.com
monaahmed
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الدولة : مصر
المهنة : جامعي
الجنس : انثى
المتصفح :
عدد المساهمات : 65
نقاط : 1658
السٌّمعَة : 8
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: وقفات مع المرأة العربية   الإثنين 14 يوليو - 22:32

فعلا يجب انصاف المراه العربية فهي كما عليها واجباتلها حقوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وقفات مع المرأة العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مستقبلنا العربي :: ثقف نفسك :: ثقافة عربية-